أخر الاخبار

إسلاميات

شعر

خواطر

التفكير الإيجابى

فكر و معرقة

ثقافة و فنون

تنمية شخصية إيجابية

الأحد، 15 سبتمبر 2013

هل نحن سبب فساد إعلامنا العربي؟

أرقام مخيفة لم أستطع البحث عن مصدر يؤكدها أو ينفيها، تراجع كبير في مشاهدة بعض القنوات العربية وخصوصاً قناة الجزيرة التي ما زالت تحتل المركز الأول لكن بتراجع واضح في مكانتها على صعيد بعض الدول العربية الكبيرة، وقنوات لم نكن نسمع باسمها ولا نعرف أصلها من فصلها باتت تتقدم وبتنا نرى الجميع يقوم بعملية مشاركة لبعض مقاطع الفيديو منها.

فجآة تحول توفيق عكاشة لرجل يثق به البعض، وفجأة أصبحت صحيفة هآرتز "الاسرائيلية" صديقة للبعض في الطرف الأخر ومصدراً موثوقاً، وفجأة خرجت أسماء قنوات غريبة لتكون مصدراً محايداً، والمقصود بمحايد في عالمنا العربي أنك منحاز إلى رأئي.

قنوات لم تشاهد أن من خرجوا ضد مرسي بالملايين بل رأتهم قلة يتراوح عددهم بين 5 و 8 أفراد والباقي فوتوشوب ربما، وقنوات لم تشاهد أن هناك مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول، وفي الطرفين كان هناك فساد أخلاقي مفرط من الجهتين، لا يمكن إنكاره وإن كنت منحازاً لأحد الطرفين، وهو وصل لدرجة تبرير القتل من كلا الطرفين.

ما حدث في مصر ربما أوضح الأمر أكثر للجميع لأن القضية قسمت الشارع العربي بالنصف تقريباً، لكنه نفس الأمر الذي حدث في كل ثورة، فيجب أن نعلم أن بعض القنوات العربية الكبرى تتناسى تصريحات أمين عام الأمم المتحدة ووزراء دول كبرى عندما تكون ضد خط جمهورها السياسي في بعض الثورات، وتنقل لهم ما هو معهم ويسعدهم، وهذه خيانة بحق الجمهور لأنه تضليل وتجهيل متعمد.

لفت انتباهي يوم أمس في حلقة جديدة للدكتور عمرو خالد من قصة الأندلس قوله أن العرب والمسلمين تغاضوا بشكل متعمد عن تفاصيل معركة بلاط الشهداء التي استشهد فيها 80% من الجيش المقاتل الاسلامي في الأندلس، وهم رفضوا تدوين تلك الهزيمة ولا أسبابها ولا يوجد بالفعل مصادر تتحدث بالتفصيل إلا في أوروبا، وكأننا نحن دوماً مصدر فساد الإعلاميين والمؤرخين ... لأنهم لو قالوا الحقيقة لسخطنا عليهم واتهمناهم بالانحياز!









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الله عليك اخي ما اجمل هذه الكلمات المعبرة تسلم الايادي يا غالي

امثال و حكم

حضارتنا الاسلامية عبر التاريخ

الحضارة المغربية

تأملات

جميع الحقوق محفوظة ©2013